البواردي يشهد تخريج دورة ضباط الخدمة الوطنية الرابعة بكلية زايد الثاني العسكرية

العين (وام) - شهد معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة، صباحَ يوم الأربعاء الموافق لـ: 27 / 11 / 2019، بمناسبة تخريج (دورة ضباط الخدمة الوطنية الرابعة) بمقر كلية "زايد الثاني العسكرية" في مدينة "العين".
حضر حفل التخريج عدد من كبار القادة والضباط والمسؤولين وأولياء أمور وذوي الخريجين.
بدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطني، ثم تُليت آيات عطرة من الذكر الحكيم، وتم بعد ذلك تقديم عرضٍ لبعضٍ من أقوال المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وبعضٍ من أقوال القادة الشيوخ عن الشباب بأنهم هم الثروة الحقيقية لهذا البلد وبأنهم يلبون النداء الوطني في أي وقت يُطلب منهم.
ورحب العميد الركن عامر محمد النيادي، قائد كلية "زايد الثاني العسكرية" - في كلمة له خلال الحفل - بمعالي راعي الحفل. وقال: "نحتقل اليوم بتخريج دفعة جديدة من ضباط الخدمة الوطنية بعد أن اجتازوا المنهاج المقرر بنجاح، ليكونوا ضباط احتياط قادرين على ممارسة القيادة وتنفيذ ما يوكل إليهم من مهام و واجبات".
وأوضح أن كلية "زايد الثاني العسكرية" تعمل بوتيرة عالية في مجال التدريب والتأهيل والتعليم، وتسخر كافة الإمكانات والموارد في سبيل تحقيق مهمتها الوطنية النبيلة بكل احتراف واقتدار، واضعةً نصب عينيها قولَ الله تعالى: {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله والمؤمنون}، وذلك من خلال قدرتها على تصميم المناهج التدريبية المتكاملة لمختلف الدورات المنعقدة فيها، مستفيدةً من تجاربها الماضية، والدروس الحديثة والاتجاهات العالمية في مجال التدريب والتعليم العسكري الأكاديمي".
وأضاف: "كما تقوم بالمراجعات السنوية الشاملة، والتقييم المستمر لكل برامجها وجودة أدائها وقوة مخرجاتها التعليمية. ولقد كان من ثمرة هذه الجهود المتواصلة الاستمرار في انعقاد مثل هذه الدورات الهامة ورفد القوات المسلحة بضباط احتياط، قادرين على ممارسة القيادة على مستوى الفصيلة ومدركين حجم المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقهم في خدمة قيادتهم ووطنهم وفي المحافظة على أمن هذه الدولة واستقرارها والدفاع عن حياضها ومكتسباتها".
وقال للخريجين: "أوصيكم بتقوى الله في السر والعلن وتعزيز الانتماء لقيادتكم ووطنكم، والعمل على نقل المعرفة والخبرات التي حصلتم عليها لأفرادكم ومرؤوسيكم، كونوا مثالاً يحتذى، ونموذجاً يقتدى به، ونبراساً مضيئاً لغيركم في حياتكم العملية داخل القوات المسلحة وخارجها، شعاركم: "الله، الوطن، رئيس الدولة".
وفي نهاية كلمته توجه بالشكر الجزيل إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، وإلى "هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية"، وإلى قيادة القوات البرية على جهودهم المشكورة في التنسيق المستمر والدعم المتواصل لإنجاح هذه الدورة، فلهم منا جزيل الشكر والامتنان ولوزارة الداخلية وللدوائر المدنية ولكل من ساهم في تقديم الدعم اللاَّزم لهذه القيادة للوصول بها إلى الأهداف المحددة.
كما توجه - باسم قيادة كلية "زايد الثاني العسكرية" - بجزيل الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - ولسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله - وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو، أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات.
بعد ذلك، كرم معالي محمد أحمد البواردي المتفوقين الأوائل وهنأهم بتفوقهم في هذه الدورة، وسَلّم الشهادات للخريجين، ثم التُقِطت الصور التذكارية لمعالي راعي الحفل مع الخريجين.